• ×

11:36 مساءً , الجمعة 22 يونيو 2018

قائمة

هل تصدق أن للألوان دلالة على شخصيتك .. جرب بنفسك !

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
هذا الإختبار يطلب منك أن تختار ثلاثة ألوان من الصورة حسب تفضيلها بالنسبة لك

مثلا

اللون الأول : مفضل جداً وهو إختياري الأول

اللون الثاني : مفضل

اللون الثالث : أحب

image




الأحمر في الموقع الأول *


ذو طبيعة قيادية , مبادر , رائد ومبدع , غالباً ما تكون واثقاً بنفسك ومنفتحاً في حياتك , تميل إلى المنافسة الشديدة , والشغف الشديد , أنت شديد الميل إلى التقدم والتقدم دون توقف وبلوغ الأهداف , أنت تركز على الهدف وقلما تركز في كيفية تحقيقه , لا تعتمد كثيراً على التخطيط ووضع الاستراتيجيات بل على الإرادة والقوة الجسدية , تتميز بأنك نشيط , شغوف ,وانفعالي , يجدر بك تعلُّم كيفية إقامة التوازن والتناغم بين مشاعرك وقوة المنطق لديك لتحقيق التوازن الذي تسعى إليه في كل نواحي حياتك .



الأحمر في الموقع الثاني


يكمن التحدي الذي تواجهه في حث وتقوية وتزويد نفسك بالطاقة سيما على الصعيد الجسدي , لكن بما أن حركة التغيير المستمر والتقدم المستمر هما من طبيعة اللون الأحمر , فإن جزءاً من التحدي هو كذلك تفادي إرهاق جسدك واستنزافه على كافة الصعد , ومن المهم أيضاً , التمتع بالقدرة على توجيه هذه الطاقة المفرطة أي أنك تحتاج إلى التحلي بفضيلة الصبر , تحتاج إلى التعبير عن إحساسك الفطري بالحب والدفء والصداقة .



الأحمر في الموقع الثالث


أكثر ما تحتاج إليه هنا هو التعبير عن نفسك بشكل عملي , ينبغي أن تتركز أولى أهدافك على أتباع أسلوب عملي واقعي , وعلى تثبيت قدميك جيداً على أرض الواقع , ليس هذا الوقت المناسب للأحلام وتأجيل العمل , إنما لاستغلال أي فرصة مؤتيه تصادفك , تتمنى في أعماقك أن تعمل على تأسيس شيء جديد ملموس فأنت مستعد للمبادرة والانطلاق لكنك مرهق أو مستنزف تماماً وخاصة على الصعيد الجسدي , لذا عليك أخذ ( فترة استراحة ) لكي تهدأ ويستعيد جسمك السكون والسلام الداخلي .



البرتقالي في الموقع الأول


أنت ذو طبيعة مرحه شديدة الحماسة , ومزاج مفعم بالحيوية والبهجة والانفعال , تميل للمشاركة والاستمتاع بحياتك حتى النخمة , تعبر عن الشجاعة والعفوية والمرح أينما حللت , يمكن أن تكون ثرثاراً لا تخاف فتح الأحاديث كما أنك اجتماعي غير متحفظ , إلا أنك غالباً ما تكون متسرعاً تميل إلى التطرف بما أنك لا تستطيع السيطرة طويلاً على نفسك بشكل كافٍ لتعيد التوازن إلى طبيعتك , انفعالاتك قوية , حاول أن توازن مابين أولوياتك وتقيم وضعك العام .



البرتقالي في الموضع الثاني


تحتاج أن تعي أكثر ذاتك الباحثة عن التوازن , الساعية إلى إيجاد السكينة , سكينة العقل الجسد , تنزع إلى التسلط والاستبداد بالآخرين , والتحدي الأبرز هنا هو إتباع نمط حياة أكثر سكوناً واسترخاء , تحتاج أن تخصص بعض الوقت لنفسك كي تعوض على ذلك الجانب المتعطش للاهتمام وتنعشه , وحدها لحظات السكون تدفعك إلى التكامل في حياتك .



البرتقالي في الموقع الثالث


ينبغي أن تعمل بشكل بناء بدل أن تهدم , ذلك أنه لديك ميول للتصرف بسرعة , دون أن تأخذ وقتك في التفكير مما يتركك مشككاً بصواب ما فعلته , تحتاج إلى إمعان النظر والتروي حتى تستخدم طاقتك بحكمة وفعالية , قد يكون انغلاقك على نفسك هو ما دفعك لاختيار اللون البرتقالي في الموقع الثالث , لذا يتوجب عليك أن تتقدم وتكون أكثر جرأه وثقة بنفسك وتستمتع بحياتك , والخروج عن نمط الحياة المعتاد .



الأصفر في الموقع الأول


يدل هذا اللون على صحوة قدرات الإنسان الواعية كالحواس الخمس , على الأرجح أنك ترى الحياة من منظار المنطق , العقلانية , والتقييم ومعتمداً على المعلومات التي يزودك بها العقل , تتميز بقدرة على فهم الأمور بطريقة عقلانية دون التوقف عن التقدير والتحليل , لديك ميل شديد إلى السيطرة والسطوة وإن لم تجرِّ الأمور كما تبتغي تتحول إلى شرير محب لانتقام , غالباً ما تكون متحدثاً لبقاً في التكلم عن أمور تهمك غالباً ما تتولى منصباً وسلطه وغالباً أيضاً ما تستمتع برفقة من حولك لاسيما حين تكون أنت مركز اهتمامهم .



الأصفر في الموقع الثاني


يحثك هذا الاختيار على الاهتمام بجسدك لا بقدراتك العقلية فحسب , يسهل عليك التحليق في علام الأوهام والأحلام والتخيلات على حساب الجانب الحقيقي الواقع عن حياتك , عليك أن تخرج من عالم المثاليات , قد تكون أفكارك سابقة لعصرها بسنوات ولكن التحدي الأكبر هنا هو إظهار طاقتك بأسلوب عملي مبدع يناسب الحاضر الذي تعيشه , يصعب عليك القيام بذلك نظراً لقلة صبرك وتشتيت طاقتك في عدة اتجاهات وفي آن واحد مما يجعلك غاضباً غير راضٍ .



الأصفر في الموقع الثالث


قد تحتاج إلى بعض التدريب التربوي للانفتاح وتوسيع آفاقك , عليك أن تختار موضوعاً يناسبك وترتاح إليه وعندما يتم الاختيار ينبغي أن تتصرف بشكل إيجابي عملي لتركز على سير الدروس أو تكلفتها أو مدة الدراسة أو الموقع , مولياً هذا الأمر اهتماما كبيراً ومتابعة متواصلة حتى النهاية , تسمح هذه الخطوة للإشراق والنور أن يطغيا على حياتك ويجلبا السعادة والأمل , تمتلك حدس قوي وحكمة فطرية .



الأخضر في الموقع الأول


أنت لست متسلطاً ولا خاضعاً ولا منفتحاً ولا منغلقاً بل إنك تسعى إلى التوازن ولا تميل إلى التطرف أياً كان نوعه , غالباً ماتفتقد إلى العفوية وتتروى في أخذ القرار قبل التصرف , عادة تنجز عملك بفعالية ووفقاً لما يمليه عليك ضميرك , مكانك دائماً مرتب ونظيف , تستجيب لنزعة التناغم والهدوء والرقة والإخلاص , غير أنك تميل إلى شدًّة الحذر من الناس , ومن المواقف التي تواجهك في الحياة , وتجد صعوبة في كسر الحواجز التي تفرضها على نفسك .



الأخضر في الموضع الثاني :


يحثك هذا الاختيار على التوصل إلى نوع من التأقلم مع جراحك العاطفية التي قد تولد لديك إحساساً عميقاً بعدم الأمان وتتركك أسير الوهم والمرارة والغيرة والحسد من الناس , قد تشعر كذلك بالكثير من الظلم مما يدفعك إلى الالتزام بقضايا معينة للتخفيف من حدة هذا الشعور الداخلي , غالباً ما تشعر بأنك مهدد أو عرضة للأذى , راغباً دوماً للحصول على حماية , يصعب عليك عادة أن تشاطر الآخرين ما يدور في ذهنك وتميل إلى كبت مشاعرك العميقة , تكره الشعور بالانغلاق والتقيد بظروف تأسرك , التحدي الأهم الذي يواجهك *يكمن في أن تتشجع للتعبير عن مشاعرك لاسيما حين تشعر بالميل إلى كبتها .



الأخضر في الموقع الثالث *


تحتاج إلى أن تتواصل مع أشخاص ترتاح إليهم فتطور صداقات وعلاقات مفيدة , سترى حين تعبر عن نفسك على هذا النحو مدى قيمتك ومنفعتك للآخرين , وستخفف بالتالي من إحساسك بالخسارة والعزلة , ولن تعود تنظر إلى الحياة بجدية صارمة وستشعر بالمزيد من المتعة .



الفيروزي في الموقع الأول


تتحلى بإشراقه روح الشباب وتضفي الخيال والأفكار الجديدة على معظم الحالات , يراك الناس شخصاً متزناً هادئاً تتمتع بقدرة على التعامل مع الظروف الصعبة , أنت قادر على أخذ الجميع في دوامة حماستك , أن ترفض أن تدع الخوف يشلك عن الحركة , وأنت قادر على اتخاذ القرارات بسهولة والتصرف بوضوح , لذا يسعى الآخرون إلى التقرب منك فأنت تعطيهم انطباعاً بأنك تعلم إلى أين تذهب والطريق التي تقود إلى هناك , تتميز بقدر كبير من بعد النظر وتستطيع استخدام قدراتك لتطوير مسارك الروحاني .



الفيروزي في الموقع الثاني


عليك الإبتعاد عن عامة الناس لتحافظ على شخصيتك المميزة , ولعل السبب هو أن الناس الآخرين ينجذبون إلى طاقتك التي تنعشهم فيبالغون في التطفّل عليك ويجرّونك خارج عالمك , يجب أن تتعلم كيف تجد وقتاً لنفسك بعيداً عن الناس وتمارس التأمل , وقد تحتاج أيضاً إلى عملية تنظيف وترتيب لجسدك وعقلك وعواطفك .



الفيروزي في الموقع الثالث


أنت قادر على اعتبار أي ظرف من ظروف الحياة بمثابة تحد بالنسبة لك , هذا اللون يدفعك إلى التغيير وأنت تدرك ذلك , ومع أن التغيير غالباً ما يؤدي إلى اختلال وعرقلة حياتك , وتذكر أن هذا التغيير هو المبدأ الوحيد الثابت , ترحب به عادة , معتبراً أن هذه الخطوة الضرورية ليست سوى تغيير على الصعيد الجسدي والعاطفي والعقلي والنفسي وبعد تخطي العراقيل والتحديات بنجاح تجد أن المكافأة التي تحصل عليها هي القوة والمعنويات المرتفعة .



الأزرق في الموقع الأول


أنت ذو طبيعة لينة رقيقة ومسالمة , أكثر منك شخص صاخب سهل الإنارة , عادة مايراك الناس سلبياً منطوياً على ذاتك وتمضي وقتاً طويلاً في التأمل الروحاني , باحثاً عن معنى وجودك , تميل بالجوهر للعمل على الصعيد النفسي وتقيِّم عالياً الحقيقة والصدق , يغلب عليك الثقة والإخلاص والأمانة , يرتاح الآخرون لوجودك بما أنه يوحي بالألفة والصفاء والأمان .



الأزرق في الموقع الثاني


تكمن قوتك في الصمت والمعرفة , وليس قوتك الجسدية , يرى البعض فيك صفاء العقل , والتحدي الذي تواجهه هو كسر جدار لصمت الصلب والتعبير عن نفسك أكثر بشكل ملموس *وإلا سوف تغرق في بحر الكآبة والحزن , والحل هو الإقدام وتطوير قدراتك الكلامية والتعبيرية .



الأزرق في الموقع الثالث


عليك أن تنظر إلى الأمور الروحية والتأمل التي تجذبك بشكل طبيعي على أنها أقل أهمية من الحياة الواقعية العملية , ويجب أن تثق بدورة الحياة وتصرف اهتمامك إلى أمور الحياة اليومية العادية , لأنك بذلك ستجد الجمال الحقيقي والحرية والروحانية التي تبحث عنها , وكل ما تحتاجه هو المرونة للتعامل مع الحياة .



البنفسجي في الموقع الأول


جوهرك روحاني , عادة ماتثير اهتمامك المظاهر النفسية الصوفية التي تتخطى حدود العالم المادي المنطقي , غير أنك تتبع نمط عيش عملي وواقعي ولديك القدرة على تطبيق روحانيتك بطريقة عملية , أنت مستعد لخدمة الآخرين بشكل ناجح , الكرامة والنبل من صفاتك , يسهل عليك طبيعياً التعبير عن نفسك بأسلوب جمالي وفني , ونقطة ضعفك هي في قلة إيمانك بقدرتك على تحقيق رؤيتك .



البنفسجي في الموقع الثاني


لديك القدرة على توحيد الناس وجمعهم , أنت قائد بالفطرة , غالباً ما تتولى سلطة أو منصباً , ولكن بالرغم من تحقيق أمور يجدها الآخرون مستحيلة فإنك تعاني عادة من إحساس عميق بانعدام الأمان العاطفي المرتبط بمقدار احترامك لذاتك وتقديرها .



البنفسجي في الموقع الثالث


تستخدم قوة الإبداع الفطرية لديك وتشارك الآخرين بها , تتمتع بقدرات شفائية مميزة وتحتاج للتمرين واستعمال قوة الإيمان الداخلي والحدس والحكمة .



الأرجواني في الموقع الأول


تشمل خصالك الرئيسية على الرقة واللطف والرويِّة , تتحلى عادة بالعاطفة والدفء وتظهر تعاطفاً وحباً للآخرين , تتميز بالنضج الكثير والفهم العميق للحياة , تشجع الآخرين فطرياً وترشدهم نحو تحقيق ذاتهم , أتباع هذا اللون أشخاص متعاونون , محبون , صادقون .



الأرجواني في الموقع الثاني


التحدي الذي تواجهه هو إقامة التوازن بين الأخذ والعطاء في الحياة , تميل إلى دعم الآخرين ومساندتهم وحثهم دوماً على إعطاء أفضل ما لديهم , لكنك تهمل في الوقت ذاته حاجاتك الخاصة وهذا مجحف بحقك , يجب أن تعرف هنا أن أهمية الأخذ تعادل أهمية العطاء وأنه ليس عليك أن تعطي بدافع الواجب أو الإحساس بالذنب , دلّل نفسك وعودها على الرفض حتى حين يبدو القبول خياراً أسهل .



الأرجواني في الموقع الثالث


أنت قادر على الجمع بين الطاقة الجسدية والطابع الروحي وبالتالي إقامة توازن رائع بين قوى الحياة , و اختيارك لهذا اللون في هذا الموقع يعني إما أنك تناضل لتحقيق هدف ما أو أنك حققته نسبياً , التحدي الذي تواجهه هنا هو ألا تقع أسير الأنا وتكوّن صورة خيالية

مبالغة عن ذاتك متخيلاً أنك أفضل من الآخرين , لأنك ستعكس في هذا الحال شخصية متغطرسة كثيرة الطلب .


من كتاب : أسرار العلاج بالألوان - هاورد ودوروثي صن

بواسطة : ريشتي
 0  0  777
التعليقات ( 0 )

جديد المقالات

بواسطة : ريشتي

البرامج التدريبية التي يحتاجها معلم التربية...


بواسطة : ريشتي

نمتلك نحن البشر وسائل مختلفة للتعبير عن المشاعر...


بواسطة : بقلم/ أ. طارق بكر قزاز:

تحقيق حاجات الطلاب في التربية الفنية: بقلم/ أ....


القوالب التكميلية للمقالات

Rss قاريء

آخر التعليقات

الموقع مايدخلني علي التحاضيرالتربيه الفنيه المرحله الابتدائيه ارجومساعدتني للاهميه
اوراق عمل - اختبارات - حلول اسئلة الكتاب الفصل الثاني 1438 - 1439 هـ للصف الرابع الابتدائي

  أكثر  
يعطيك العافية 
اوراق عمل - اختبارات - حلول اسئلة الكتاب التربية الأسرية الفصل الثاني 1438 - 1439 هـ للصف الثالث الابتدائي

  أكثر  
ارجوا إرسال المحتوى
تحاضير التربية الأسرية الفصل الثاني 1438-1439 الصف الثاني المتوسط

  أكثر  

أنت الزائر رقم