• ×

01:28 صباحًا , الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

قائمة

(بالصور).. هدى القطري تدرب اطفال القطيف عى تلوين الاواني الفخارية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة فنون الخليج 
زينب المصطفى
اكدت مسؤولة ركن الفخار بمعرض صيف الالوان المقام ضمن فعاليات مهرجان القطيف الاول الفنانة هدى القطري، ان التشكيل على الاواني الفخارية ليس فنا طارئا خلال السنوات الاخيرة.
وأشارت الى ان التعامل مع الفخار عرفه الانسان منذ القدم باشكال وطرق متعددة، لافتة الى ان الرسم على الفخار من اعمق الفنون واقدمها، فالاكتشافات الاثرية بمختلف دول العالم تؤكد التاريخ العريق لهذا النوع من الفن.
وأضافت، ان الفنون التشكيلية في مجال الرسم على الاواني الفخارية متعددة ومختلفة، بمعنى اخر فان هناك فنونا ومدارس متعددة مرتبطة بهذا النوع من الفني الذي عرفه الانسان منذ القدم.
وقالت القطري ان التشكيل على الاواني الفخارية من الفنون التي يحاول معرض صيف الالوان تكريسه في الثقافة المجتمعية لدى جميع الشرائح الاجتماعية، سواء الاطفال او الكبار.
واوضحت ان ركن الفخار استقطب عددا كبيرا من الاطفال، وصل العدد حتى اليوم الرابع نحو 300 طفل، لافتة الى ان الاطفال المبتدئين في الركن يقومون بالتعلم كيفية الامساك بسطح الفخار وتلوين الفخار بمبلغ رمزي قدره 20 ريال للطفل.
وذكرت القطري انها تمارس عدة فنون ومهنة تلوين الفخار بالدرجة الاولى ولها اكثر من 20 سنة في هذا المجال وتقيم دورات على مدار السنة لجميع الفئات العمرية بالاظافة ان لها مركز لتعليم فنون الفخار.
وأوضحت ان لها عدة مشاركات بالقطع الفخارية بالمهرجان بالإضافة الى عدة لوح تشكيلية.
وقالت أن الطفل يولد فنان، داعية الوالدين الى إكتشاف هذا الفن وصقله وتنميته حتى يبرع هذه المهارة، مؤكدة، إن الفخار لا يحتاج للفطرة بل يمكن تعلمه بأي طريقة من خلال التجارب والممارسات. وفقا لما نشر بصحيفة جهينة الإخبارية .

image
image
image
image
بواسطة : ريشتي
 0  0  1.2K
التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

آخر التعليقات

رررررررررررررررررررررررررررررررررائع
تحاضير الموجه للتربية الفنية 1437 هـ للصف الرابع ابتدائي

  أكثر  
جزاكم الله خيرا
تحاضير الموجه للتربية الفنية 1437 هـ للصف الثالث ابتدائي

  أكثر  
ارغب التعلم
مبادئ الزخرفة النباتية

  أكثر