• ×

01:26 صباحًا , الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

قائمة

نور العزام فنانة مبدعة في محاكاة الطبيعة والأساطير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
albiladdaily 
image

الرياض
نور العزام فنانة تشكيلية مبدعة برعت بصورة لافتة بأعمالها رغم ان دراستها كانت في الادب الانجليزي وتنظيم المعلومات من جامعة ايوي بالولايات المتحدة الامريكية..

لوحاتها تحاكي الطبيعة من خلال موهبة صقلتها بعدة دورات ساعدتها بالقدر الكافي على اثراء اعمالها المستوحاة من الطبيعة والخيال والاساطير والبيئة والمجتمع..

وتقول الفنانة نور ان الرسم بدأ معي منذ نعومة اظافري فكنت ولازلت أهوى الكتابة والقصص القصيرة والمقالات.. وقد شاركت كثيراً في الندوات والملتقيات التشكيلية والفنية ولي مقتنيات في العديد من الدول حيث عرضت اعمالي في اليونان وتركيا المغرب ومصر الاردن وبالطبع في المملكة..

ولا أنسى الشعبية التي حصلت عليها في الاردن عام 2009 من خلال معرضي الشخصي الأول مما جعلني أقيم معرضاً ثانياً في عام 2013 ايضا هناك في الاردن حيث لاقت أعمالي نجاحات ولله الحمد ولاشك ان التذوق للعمل التشكيلي يتضمن عدة عناصر اساسية مثل التقييم والتفسير والتنظير وغيرها من المقومات التي يقف امامها المتلقي.. اما الناقد الفني فلديه مخزون معرفي وثقافي ليرى اللوحة بعين فاحصة.

وتقول الفنانة نور انني أعشق اعمال الفنانة السعودية الكبيرة غدير حافظ وما تقدمه للاجيال القادمة وحرصها على تقديم خبرتها للاطفال فضلاً عن ابداعاتها ولوحاتها الرائعة..

كما ان الفنان ضياء عزيز ضياء هو علامة فارقة في الفن العربي عامة والفن السعودي خاصة الذي وصل به للعالمية بإحساسه المرهف واسلوبه الراقي في اعماله الفنية الممتازة فكرا وتنفيذا. وفقا لما نشر بصحيفة البلاد .


بواسطة : ريشتي
 0  0  741
التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

آخر التعليقات

رررررررررررررررررررررررررررررررررائع
تحاضير الموجه للتربية الفنية 1437 هـ للصف الرابع ابتدائي

  أكثر  
جزاكم الله خيرا
تحاضير الموجه للتربية الفنية 1437 هـ للصف الثالث ابتدائي

  أكثر  
ارغب التعلم
مبادئ الزخرفة النباتية

  أكثر